احلامنا

فى حيات كل حد فينا احلامه اللى بيتمنى يحققها بينا نحققها سوا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اتحدي اي حد يقرا القصه دي وما يموت علي نفسه من الضحك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريم
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد الرسائل : 39
العمر : 27
الوظيفه : طالب
تاريخ التسجيل : 25/10/2007

مُساهمةموضوع: اتحدي اي حد يقرا القصه دي وما يموت علي نفسه من الضحك   الإثنين يونيو 09, 2008 12:00 am

(إجتماع المدرسين)


المدير: شوفوا لكم حل بثالث جيم
فشلونا سمعتهم واصله اخر الدنيـا وجانا كم إنذار من وزارة التربية والتعليم كله بسبتهم.
وبكرة بيجينا مـوجة مخصوص علشانهم.


الاستاذ فاروق الفستئاني (الفستقاني)
(بلهجة سورية) شوووف استااااز تالت جييم مابيجي من ورا راسون إلا المشاكيــل ، انا بأتريـح >> يعني بهرجنا(اقترح) توزعون على المداريـس التانية, كل مدرسه ارمي عليها شي اتنين تلاتي وريح راساك أخـــي.


رائد الفصل (حسـنى شـمعة) ( لا شعوريا)(بلهجة المصرية)
نفصلهم !!!!وأبطل دروس خصوصية يعني وإلا إيـه!!!..أصـدي أنا عندي فكرة هايلة حتحسن صورتهوم أودام الموقـه (موجة) وحخليه يئول إن كل الكلام اللي سمعه عنهم إشاعات~~


المدير: بس شوف ياحسني هذي اخر مرة لك انت وياهم والا فصلتهم كلهم واولهم انت. بشوف وش تسوي فيهم ، وإلا هم وش بيسوون فيك..


طابـور الصبـاح

مشهد طابور المدرسة الصباحي الطلاب صافين والمدرسين والمديرمع الموجة .
حسني شمعه ماسك ميكرفون الاذاعة المدرسية : والان الإزاعة المدرسيه لهزا اليوم مع ...تالت قيــــم.


المدير مستغرب للاستاذ فاروق: والله اللي فشلنا
فاروق فسـتقاني باستغراب:" تالت جيــــم العمــي" ويروح للاذاعة بسرعة
طلاب الطابور ضحك واستغراب يلتفتون على بعض وهم يقولون ثالث جيم... ثالث جيم. !! بيجيبون العيد
حسني الشمعة يعطي الميكرفون لعلي الدب . ويقول لهم ياولاد زي مااتفقنا ، وروهم انكو أد المسئولية.


الإذاعـة المـدرسـية

على الدب يجرب الميكرفون: الو الو ..اخوه سعد المعصقل من وراه "حول حول"


علي الدب :" مدير المدرسة الفاضل ، أبائي المدرسين ، إخواني العيال: سعد، ابوعصاقيل، سليمان العربجي، وممدوح القرد، وابو ريحه .. الاستاذ فاروق يضرب علي الدب على علباه طااااخ ،إحكي ولاه
على الدب: السلام عليكمحمة الله وبركاته... أسـعد الله صباحكم باليـمن والبركات، خير ما نستهل به اذاعتنا لهذا اليوم ايات عطرة من القران الكريم يتلوها على مسامعكم الطالب : حمود المطوع.


يجى حمود المطوع (لحية و ثوب قصير) ويقرا سورة قصيرة بصوت رخيم.


علي الدب: اما الان مع فقرة هل تعلم للطالب حميدان أبو ريحة
حميدان بصوت عالي: هل تدري...!
هل تدري إن للذبابة ستة أعين. (قويه)
هل تدري وإلا ماتدري إن الفار يصيب بمرض الطاعون.
هل تدري وإلا ماتدري أن اذا قطعت شوارب الصرصور يقعد يخبط في الجدران
هل تدري وإلا ماتدري أن لكل قطو برميل زبالة مخصص يسكن فيه وشكـرا.


علي الدب : هل تدري ان بيت حميدان جنب البلدية،،،،،
أما الان مع حكمة اليوم والطالب سلوم المفهي
سلوم المفهي يقرب.. يمسك الميكرفون بيد واليد الثانية في مخباه تحوس يدور الورقة اللي فيها حكمة اليوم. يطلع الورقه ويقول: "حكمة اليوم " ويفتح الورقة ويقرا بصوت عالي "
البضاعة المباعة لاترد ولاتسبدل" يسكت شوي ويناظر الورقة ويكمل " شماغ ، طاقيتين ، شراب العايلة ، ثلاث فنايل علاق ، سروال سنة ، زبيرية .." وهو جالس يقرا ألا وذاك الكف على علباه من الاستاذ فاروق وهو يقول" العمى شو غبي...ولاه طلع الورأه (الورقه) ياللي فيها حكمة اليوم مو فاتورة ملابســاك"
سلوم المفهي ، طيب طيب يدخل فاتورة ملابسة بمخباه..


علي الدب :"الاَن مع موضوع الصباح للطالب:" أخوي سعد أبوعصاقيل"


سعد يفتح ملف أخضر علاق ويقرا :
"اعزائي المشاهدين ،
موضوع حلقة اليوم العطلة الصيفية (مـدمن فضائيات)
لقد رحنا في العطلة الصيفية أنا وأهلي إلي بلدي الثاني لبنان"
علي الدب: تراه تسـذوب، بالعـطلة رحنا لخـوالي بشـقراء . .
سعد يلتفت إلى علي الدب بزعل ويكمل" ولكن علي الدب لم يكن معنا" ويطلع لسانه لعلي الدب
رحنا بالطيارة و كانت امي خايفه جدا" جدا" لانها اول مرة تركب طيارة ، بس انا اصلا دايما اركبها ، وفي الطيارة جت شغالة الطيارة وجابت لنا القهوه والشاي ثم جت وقالت اقلطوا على العشاء ، وقلطنا في المقلط مع العفش ، وكان الطيار واقف على روسنا ماسك اللبن وقال سموا على عشاكم ، يالله إن تحييكم ، وكان مفطحا شهيا".( اخس يالفصحى)



وخلصنا وغسلنا ، وكان مساعد الطيار ماسكن الفوطة والطيب وأعواد الاسنان.


وعندما وصلنا لمـطار المـلك خـالد حقهم>> ، ذهبت انا لتختيم ، الجوازات ، والرخصة ، والاستمارة . وذهبت امي للتطبيق ،


وكنت اتحدث لغتهم بطفاقة لاني امي وابي مامعهم لغة . . .
وقال لي العسكري : جواز مين هيدا ؟.. فقلت له" بييَ (ابوي باللبناني) افت صح وقال: "وهيدا ؟" قلت: مييَ (أمي) . وهيدا ؟ قلت" خييَ (أخوي " ) وقال " وهيدا ؟" قلت : نييَ (أنا) " وكان جوازي


وقال لي ابوي ماشاالله عليك ياوليدي إنك بلبل سداح في اللغة اللبنانية الفصحى ، التفت عليه وقلته ، أي لا كــان ، ثم التفت للبـنـانـي وقلت له تـرى أنا سـعودي مانيب زيكم،،، . وشكله كان مستغرب يحسبني لبناني. (خلوووه الزين)


وفي لبنان سكننا في مدينة بيروت مشيط وكانت مدينة جميله فيها مـزارع بكل مكان ، ولم اشوف عندهم تـراب ، علشان كـذا مافيهم الاشـهب ، ورأيت دولا كثـيرا ، وشفت دولة وماعرفتها ، يوم دققت مكتوب عليها ، <بورسعيـد> وشفت اللمملكة العربية السـعودية الشـقيـقة (وش عنده اللبناني)



ثم ذهبنا الي الاهرامات وكل واحد مننا ركب له على واحد ، انا ركبت على الخنـصر ، وأخـواني واحـد ركـب على البنصـر ، وعلي الدب ركب على الوسـطى ، يلتفت لعليان اجل ا رحنا لخوالي هـا.


" اما ابوي فركب على أبو الـهول لأنه يشبهه ،، وكانت رحلة سعيدة ، ورجعنا بالسيارة (نسى الملحوس)


ومررنا على تونس الخضراء ، والسودان السوداء في الـطريق عبينا بنزين بعشرة لاننا فلسنا ، وكملنا الـطريق الي أن وصلنا بالرفـاء والبنيـن.!
وإلي اللقـاء في حـلقـة القـادمـة.


علي الدب " أما الان .." صوت جوال يدق من مخبا علي الدب ويطلع الجوال والميكرفون بيده وطبعا صوت المتصل واضح لان قريب من الميكرفون وكل الطابور يسمعونه>>


صوت حرمه: " ألو .."
علي الدب: " هـلا بهـالصـوت ، ممكن نتعرف
الحرمة: " وجع يمصع ضلوعك .. أنا أمك حصيصة!!"
عليان بصوت مرتبك " يمــه"
طلاب ثالث جيم اللي وراه" اسم امه حصيصة ...اسم امه حصيصه ( بما فيهم اخوه سعيد ابوعصاقيل)
علي الدب: يمـه شغلي الرادو ، بتشوفينا انا وابوعصاقيل على قناة المدرسة إف إم
حصيصة: الرادو مايشتغل ، إنت ناسي إن دشنا خربان ،علي ، وراك سارقن جوال ابوووك أنا زاهمتن عليه وطلعت لي إنت"
علي الدب: "مهوب أنا ،
أنا أصلا صار لي اسبوع ماشفت جوال ابوي"
حصيصة: اجل اللي تكلم منه وشو ؟! هـذا مهوب أنا ، أنا أخـوي سعـد ،
حصيصة: اشـوى احسبه إنت.
علي الدب يلتفت على سعد المعصقل : إنت معلم إمي أن الجـوال مـعي يالحروش..
سعد يحاول يكلم امه في الجوال:" يمه يمه ، حنا الحين في الاذاعة وإنتي على الهوا ..عندك مداخلة والا طبخة ؟
علي الدب ، والان مع الشيـفة (الطباخة) أمي.
حصـيصـة: ماشيفة الا إنتم وابوكم ، وتسـكر الخـط"
طوط طوط طوط.....


الاستاذ فاروق يسمك راس علي الدب وسعد المعصقل ويصكهم ببعض . طرااخ وياخذ الجوال.كمـل ولاه فورت لي دمـي.


علي الدب:" اما االان مع نشيدة الصباح
وسليمان العربجي بعنوان "عصـفوري الصغير"


علي :سليمان وش عندك لابس بدلـة حمرا.
سليمان: لأني أول مرة بمسك ميكرفون قدام الجماهير.
سليمان ياخذ المكرفون ويقول " أحـلي تحية لشباب ثالث جيم اللي على البيست ، (يلعن ام الصياعه)



و أحلـى تحيـة للموجه والمدير وأحلى تحية للوكيل بغيابـه ، وياشباب اللي يبغى إغنية يكتبها على منديل ويعطيها المدرسين يوصلونها لي..


سليمان العربجي:"أويــــــــلي أويلـي ، أويـلي أويـللللي "
" سـود العيــووووووون إكبـــــــــار ....والشــامــة حـلــوووووة
" شـــــــايل جـمــال الكـووووون ...وباليــني بــلـوى "
يحط الميكرفون تحت ابـطة ، ويقول" يلا كلنا سـوى.. ياثالث جيم"
هالعيون شلون املــــها سحر ذوبني بغزلهــا (يلتفت لصف أول) بوسه من عندك حبيبي تسوى عندي الدنيا كلها "
طلاب المدرسـة كلهم يردون وراه ويغنون وتنقلب المدرسة مرقص وهيصة.


المدير بعصبية:" ماني قايلكم.. فشلتونا كله منك يا حصني (يقصد حسني) خلاص ضف وجهك انت وطلابك ، مالقيت تحطهم في الاذاعة الا يوم جا الموجة...


والله مايندرا وش بيصيرفينا
ويدخل عليهم شاب سعودي في مقتبل العمر تظهر عليه علامات النشاط والحيوية (جنتلمان) "أنا المشرف الطلابي الجديد" جايكم من ادراة التعليم لحل مشاكل بعض الطلاب اللي عندكم"


المدير: "بس وهذي هي ، اقصد.. مدير المنطقه التعليمية ماأصدر معك قرار ..يعني نقل ..فصل ..سجن..تعزير"


المشرف بإبتسامة: "لا ..وليه كل هذا ، المسألة ومافيها ان الطلاب عندكم عندهم امكانيات وطاقة مهدره ماعرفنا كيف نستغلها في صالحهم ، انا متابع موضوع ثالث جيم عندكم من بداية السنة واعرف ان عندهم طاقات جباره بس يبغي لها تتوجة التوجيه الصحيح ، بس يحتاجون بعض الاهتمام والوقت ، ماعندهم مواهب أو هوايات معينة؟
الاستاذ فاروق: " أيه بلا عندن مواهب في اللعانة والاجرام"


المشرف: "لا انا ابغى الاشياء المميزه فيهم ماحاولتوا تستغلونها في صالحهم وصالح المدرسة ومجتمعهم ووطنهم"


حسني شمعة: دول أبالسة
المشرف: "كل أنسان فينا لازم يكون مبدع في شي مهما كان ، بس يبغي مين يكتشف هالعملاق اللي في داخله ويصقله ، حتى لو ماكان ماهو مميز اكيد بيكون عنده هوايه لشي بتفيده وتفيد مجتمعه وتشغل وقته اذا عرفنا نستغلها"


المدير يرد وشكله تأثر بكلام المشرف:" كلامك منطقي


الهروب كبير!!



المشرف مع الاستاذ حسني يراقبون طلاب ثالث جيم وهم يهربون من المدرسة ، علي الدب ، ياخذ الشناط والكتب ، ويحذفها من الدريشة ويوصلها لبرى المدرسة من قوة الحذفة. سعد ابوعصاقيل يركض وينط على السور المرتفع ويجمع الكتب ، ويقرب السيارة لهم. سلوم المفهي ، هرب وجلس يرسم على الجدران صوركاريكاتيرية للمدير والمدرسين وعياراتهم.


حسني للموجة: زي مانت شايف سعاتك...حئولك إيه وإلا ايـه دول مجرمين محترفين.


المشرف: ماشاءالله ابـداع ، قمة في المهارات.


شباب المستـقبل

وبـعـد كـم سنة وبعـد أن اصبح المشرف السـعودي مسـئولا عنهم. . صار سعد ابوعصاقيل اللي ينط السـور بـطل المملكة في الوثب العالي. الدب اللي يحذف الكتب من الدرايش بطـل اسيا في رمي الجلة ، وسلوم اللي يرسم على الجدران اخذ جائزة المركز الأول في الفن التشكيلي على مستوى الخليج



النهايه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سما
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1608
العمر : 30
الوظيفه : طالبه
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: اتحدي اي حد يقرا القصه دي وما يموت علي نفسه من الضحك   الإثنين يونيو 09, 2008 12:12 pm

ههههههههههههههههههههههههههههه
والله لو كل مدرس شاف مهارات الطلاب وحاول ينميها ويبرزها هنبقا حاجه تانيه خالص

شكرا يا كريييييييييييييم ومنورنا

سلاموزا

_________________
اوعى تفرح لو قالولك كلمه حلوه من النهاردا يا قلبى لازم تبقا اقوى

ليس معنى وجودى فى المنتدى انى فاتحه الميل منعا للزعل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahlmna.ahlamontada.com
 
اتحدي اي حد يقرا القصه دي وما يموت علي نفسه من الضحك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلامنا :: اقسام الضحك والفرفشه :: قسم الضحك والنكت-
انتقل الى: